من نحن

logo

المجال الدعوى
المجال الاجتماعي
المجال الإداري
المجال الإعلامي
المجال الاستثماري التنموي

المجال الدعوى :

وهو من أهم مجالات عمل اللجنة حيث تسعى من خلاله إلي تنزيل البرامج الدعوية المتنوعة علي المجتمع النسائي مع التركيز علي المناطق الطرفية التي تتعرض لحملات التنصير والتبشير وذلك من خلال الوسائل التالي :-
المحاضرات ودروس الأسرة
حلقات تحفيظ القرآن بالمركز والفروع
دورات تأهيلية للداعيات
ورش العمل
مسابقة حفظ المتون
مسابقة حفظ القرآن للأطفال
توزيع الكتب والأشرطة الإسلامية

المجال الاجتماعي :

تحقيقا لرابطة الأخوة وإحياء لروح التكافل والتراحم الإسلامي تتبني اللجنة البرنامج الاجتماعي لتحقيق هذا الهدف وذلك من خلال:
الأيام المفتوحة
الزيارات
كفالة الأيتام
مشروع إعانة الأسر الفقيرة
زيارة الملاجئ ودور العجزة والمسنين
توزيع الأضاحي والإفطارات
كسوة العيد
النفرة الشتوية
مشروعات الأسر المنتجة

المجال الإداري :

تدار أنشطة اللجنة النسائية من خلال لجنة تنفيذية مركزية مؤلفة من مكاتب متخصصة علاوة علي لجان فرعية في المناطق المختلفة . وتسعى اللجنة دوما لتأهيل وتجويد وتطوير نظامها الإداري وذلك من خلال إقامة البرامج التأهيلية في الجوانب العلمية والإدارية والتنظيمية والتقنية في شكل المخيمات والدورات التأهيلية والأيام المفتوحة .

مجال العمل مع الطالبات:

قطاع الطالبات من أهم القطاعات المستهدفة لدي اللجنة النسائية لاهمية الشريحة ، وتستهدف هذه الشريحة ببرامج دعوية وتربوية واجتماعية مصاحبة كالإسهام في بند الإعاشة والرسوم الدراسية وتوفير الحجاب الشرعي لبعض الطالبات المحتاجات وقد ساعد هذا العمل فهداية الكثير من الطالبات وجذبهن للدعوة .

المجال الإعلامي :

للجنة النسائية إصدارة شهرية باسم سبيل المؤمنات تعتبر لسان حال المرأة السلفية في السودان ويقوم علي تحريرها وإخراجها الفني مجموعة من الأخوات من أعضاء اللجنة النسائية . هذا بالإضافة إلي المطويات وإقامة المعارض و الدورات الاعلامية والمنتديات بصورة دورية .

مجال الاستثمار التنموي :

سعت اللجنة في إقامة بعض المشروعات الاستثمارية البسيطة التي تعينها علي تيسير برامجها الدعوية وتأهيل الأخوات المتدربات للاعتماد على أنفسهن لإدارة برامج بسيطة ومنتجة .
تمثل المشروعات في :-
– مشروع مشغل المصونة للحجاب والذي يسهم في تغطية احتياجات بعض المناطق من الزي الشرعي . ولدينا رغبة في تطويره وإنشاء فروع أخرى له في الولايات.
ـ مشروع مؤسسة القدوة التربوية التعليمية : والآن بدأت بروضة نموذجية كما نسعى لإنزال بقية التصور لإكمال المشروع .
ـ معهد أعلم للحاسوب : يهدف لللتدريب على مهارات برامج الكمبيوتر المتنوعة والإنترنت.
– الاشتراكات عبر استقطاع شهري يجمع من الأخوات في عضوية اللجنة لتسير بعض البرامج الخفيفة .

ختاما :
وفي معية اللجنة الكثير من الخطط والتصورات التي تدفع المسيرة الدعوية النسوية والتي لا تحقق الا بتضافر الجهود والتعاون وديمومة التواصل المعنوي والمادي مع
الخيرات في كل مكان بعد توفيق الله عز وجل وذلك سعيا لخدمة الإسلام والمسلمين والله نسأل دوام التوفيق والسداد